منتديات عيون الجزائرية

مرحبا بكم في منتديات عيون الجزائرية
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخولاذاعة القآن الكريم

شاطر | 
 

 52 حكمة فهل نستفيد منها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
khoubech
مشرف
مشرف
avatar

ذكر عدد الرسائل : 604
العمر : 30
الموقع : khobchiano1921.skyrock.com
المزاج : مرح
نقاط : 7037
تاريخ التسجيل : 15/03/2008

مُساهمةموضوع: 52 حكمة فهل نستفيد منها   الأحد يونيو 15, 2008 7:30 pm


1. كثرة حسادك ، شهادة لك على نجاحك
2. إذا لم تعلم أين تذهب , فكل الطرق تفي بالغرض.
3. يوجد دائماً من هو أشقى منك , فابتسم
4. لو زرعت " ليت " و " لو "، سينبت لك لا شيء (وكما يقول المثل : زرعنا اللو طلع ياريت
5. يظل الرجل طفلاً, حتى تموت أمه, فإذا ماتت شاخ فجأة
6. عندما تحب عدوك, يحس بتفاهته
7. إذا طعنت من الخلف, فاعلم أنك في المقدمة
8. الكلام اللين يغلب الحق البين
9. كلنا كالقمر.. له جانب مظلم.
10. لا تتحدى إنساناً ليس لديه ما يخسره
11. العين التي لا تبكي, لا تبصر في الواقع شيئا
12. المهزوم إذا ابتسم, افقد المنتصر لذة الفوز
13. لا خير في يمنى بغير يسار
14. الجزع عند المصيبة مصيبة أخرى
15. الابتسامة كلمة معروف من غير حروف
16. اعمل على أن يحبك الناس عندما تغادر منصبك، كما يحبونك عندما تتسلمه
17. لا تطعن في ذوق زوجتك , فقد اختارتك أولا
18. لن تستطيع أن تمنع طيور الهم أن تحلق فوق رأسك، ولكنك تستطيع أن تمنعها أن تعشش في رأسك
19. قلوب الأحرار.. قبور الأسرار
20. مراعاة المواعيد من آداب العظماء
21. تصادق مع الذئاب على أن يكون فأسك مستعدا
22. ذوو النفس الدنيئة, يجدون اللذة في التفتيش عن أخطاء العظماء
23. إنك تخطو نحو الشيخوخة يوماً، مقابل كل دقيقة من الغضب
24. الضربة التي لا تقتلك تقويك
25. كن صديقاً، ولا تطمع أن يكون لك صديق
26. لو كان المال يغني عن الرجال, لما تزوجت بنات الملوك
27. إن بعض القول فن.. فاجعل الإصغاء فنا
28. الذي يولد يزحف, لا يستطيع أن يطير
29. اللسان الطويل دلالة على اليد القصيرة
30. نحن نحب الماضي لأنه ذهب.. ولو عاد لكرهناه
31. الشاب يحتاج من يَفْهَمُ، لا إلى من يُفْهمه
32. من علت همته, طال همه
33. من العظماء من يشعر المرء بحضرته أنه صغير، ولكن العظيم بحق هو من يُشعر الجميع في حضرته بأنهم عظماء
34. من يطارد عصفورين, يفقدهما جميعا
35. المرأة هي نصف المجتمع, وهي التي تلد وتربي النصف الآخر
36. لكل كلمة أذن، ولعل أذنك ليست لكلماتي, فلا تتهمني بالغموض
37. كلما ارتفع الإنسان، تكاثفت حوله الغيوم والمحن
38. لا تجادل الأحمق, فقد يخطئ الناس في التفريق بينكما
39. عسرك في وطنك, أطيب من يسرك في غربتك
40. الفشل في التخطيط، يقود إلى التخطيط للفشل
41. أفضل وسيلة لكي تحقق أحلامك، هي أن تستيقظ من السبيل
42. قد يجد الجبان 36 حلاً لمشكلته, ولكن لا يعجبه سوى حل واحد منها وهو : الفرار
43. كالشمع يبكي، وما يدري؟.. أعبرته من حرقة النار، أم من فرقة العسل
44. شق طريقك بابتسامتك، خير لك من أن تشقها بسيفك
45. من أطاع الواشي ضيَع الصديق
46. أن تكون فرداً في جماعة الأسُود، خير لك من أن تكون قائداً للنعام
47. لا تستحي من إعطاء القليل, فإن الحرمان اقل منه
48. لُمْ صديقك سراً, ولكن مجّده أمام الآخرين
49. إذا ازداد حبنا, تضاعف خوفنا على الإساء ة إلى من نحب
50. مرض الحبيب فعدته، فمرضت من حذري عليه!.. شفي الحبيب فعادني، فبرئت من نظري إليه
51. الكتب موجودة, والمكتبات موجودة, ومراكز الأبحاث موجودة, وخدمات الإنترنت موجودة، ولكن في مكان مرتفع لا يصل إليه قصار الهمة والعقول
52. إذا أردت أن تعرف وفاء الرجل، ووفاء عهده ؛ فانظر إلى أوطانه، وتشوقه


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://khobchiano1921.skyrock.com
gaubise_ali
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 218
العمر : 26
المزاج : isma
نقاط : 6868
تاريخ التسجيل : 26/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: 52 حكمة فهل نستفيد منها   الثلاثاء يونيو 17, 2008 10:34 pm

شكرااااااااااااااااااااا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
52 حكمة فهل نستفيد منها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عيون الجزائرية :: «®°·.¸.•°°®» علوم وثقافة «®°·.¸.•°°®» :: الثقافة العربية-
انتقل الى: